أنباءالحوض الشرقي.. أخبــار الشرق الموريتاني بين يديك

الحوض الشرقي: زيارة الرئيس تذكري الصراعات القبلية

مع اقتراب موعد وصول الرئيس محمد ولد عبد العزيز إلى ولاية الحوض الشرقي المقرر الثلاثاء 13 من الشهر الجاري ، بدأت المنافسة تشتد بين القيادات التقليدية والسياسية في منافسة على من سيكون في مقدمة المستقبلين لرئيس الجمهورية.
فقد نشب خلاف قوي اليوم بين الوالي السابق محمد ولد ديدي ومنافسه التقليدي شياخ ولد اعلي وجدو ولد ميني، حول من له الأولية في نصب الخيام التي يفترض أن يجلس فيها الرئيس ولد عبد العزيز خلال التحامه المباشر بالمواطنين بالملعب القديم بالمدينة.
وقد تدخلت السلطات الادارية وبعثة الحزب الحاكم لوضع حد للنزاع الذي تفاقم بين أنصار الفريقين؛ من خلال وضع حل توافقي يسمح للفريقين بنصب خيامهما في جنبات الملعب دون أن يمنع احدهما الآخر.
من جهة أخرى استغرب سكان مدينة النعمة تزيين واجهة منزل وزير العدل عابدين ولد الخير بشعارات قبلية وأسرية من دون أن يعرفوا مغزاها في حين اعتبرها البعض استفزازية وغير مقبولة خاصة من وزير كانوا يعتبرونه وزيرا للجميع قبل أن يظهر في إطار أسري ضيق حسبما أفادت المصادر التي أوردت الخبر، وتعيش مدينة النعمة عاصمة ولاية الحوض الشرقي مظاهر غير اعتيادية استباقا لزيارة رئيس الجمهورية في إطار لقاء الشعب.
وقد تحولت المدينة منذ أيام إلى قبلة للسياسيين والإعلاميين ويتنظر أن ترتفع وتيرة الحركة باتجاه المدينة خلال الأيام القادمة.

ليست هناك تعليقات: