أنباءالحوض الشرقي.. أخبــار الشرق الموريتاني بين يديك

وزير النقل يضايق التجار في جكني

قال رئيس اتحاد المنمين في مقاطعة جكني التاجر الحسين ولد عبدي إن وزير النقل يحيى ولد حدمين يستغل نفوذه منذ فترة لمضايقته ومحاولة حرمانه من البناء في أرض أملكها بوثائق شرعية وموثقة

وقال ولد عبدي في شكوى توصلت بها "وشاح" إن وزير النقل حرك نائب جكني عبد الله ولد محمد الأمين من أجل منعي من إكمال بناء في بعض الأراضي التي أملكها، وعندما رفض حاكم المقاطعة الرضوخ لمطالب النائب غير القانونية، لجأ إلى الوزير يحيى ولد حدمين.
ويقول التاجر الحسين ولد عبدي "لقد اتصل الوزير يحيى ولد حدمين على وزير الداخلية وطلب منه توقيف  البناء في قطعتي الأرضية، وهو ما فرضه الوزير بقوة على والي الولاية والحاكم، رغم أن هذا الأخير رفع تقريرا مصورا عن الوضعية ويؤكد أحقيتي في الأرض وظلم النائب".
وأضاف ولد عبدي "وفي حادثة أخرى، قمت ببناء منزل من طابقين في قطعة أرض أملكها وسبق أن اشتريتها من شقيق الوزير ابوه ولد عبدي أيام كان عمدة لجكني، لكنه الآن يحاول الآن منعي من إكمال البناء واستغلال الأرض التي أملكها"
وأضاف ولد عبدي " جئنا مرة ثانية إلى الحاكم وقدمت وثائق ملكية الأرض فيما قال ابوه ولد حدمين إنه لا يملك أي ورقة ولكنه يرفض أن يبني أحد في تلك الأرض"
وقال ولد عبدي " لقد حاول الحاكم إقناع ولد حدمين بأن الاستيلاء على الأراضي غير مقبول وأن على الجميع أن يلتزم بالقانون،لكنه رد عليه قائلا " لم أعد أشكو من الحسين ولد عبدي وإنما أشكو منك أنت أيها الحاكم".
وأضاف ولد عبدي " لقد طلب مني الوزير يحيى ولد حدمين ترك جزء من أرضي لصالح شارع يريد أخوه أن يشق به قطعتي الأرضية، لكنني رفضت وقلت له " إذا كانت الأرض لأخيك فليأخذها كلها، لكنها أرضي ولست مستعدا للتنازل عنها".
ووفق ولد عبدي فإن الوزير يحيى ولد حدمين قد استغل علاقته مع وزير الشؤون الإسلامية أحمد ولد النيني من أجل أن يمارس ضغوطا على حاكم المقاطعة محمد الأمين ولد عبد القادر المقرب اجتماعيا من الوزير ولد النيني.
ويضيف التاجر لقد تم انتزاع الملف بشكل كامل من يد الحاكم، وستوفد ولاية الحوض الغربي أحد الولاة المساعدين للتحقيق في هذه القضية رغم أن شواهدها واضحة للجميع.
وختم ولد عبدي بالقول إن على الرئيس محمد ولد عبد العزيز أن يتدخل من أجل رفع الظلم عن المواطنين وأن يمنع الوزراء والنواب من أن يكونوا وسيلة لإثارة نقمة المواطنين" مضيفا " لقد دعمنا الرئيس محمد ولد عبد العزيز ونحن مناضلون في الحزب وصرفنا أموالنا في حملته، ونرجو أن يرفع الظلم عنا".

ليست هناك تعليقات: