أنباءالحوض الشرقي.. أخبــار الشرق الموريتاني بين يديك

الاتحاد الاوروبي يدعم مشاريع المياه في الحوض الشرقي


سكان عدل بكرو .. ينتظرون المياه
قدم الاتحاد الاوروبي دعما ماليا لموريتانيا بقيمة أربعة مليارات ونصف أوقية من أجل دعم مشاريع المياه الصالحة للشرب في خمس ولايات هي الحوضين ولعصابة وكوركل وكيدي ماغه.

وقد وقع الاتفاق أمس الأربعاء 13 يونيو 2012 من طرف وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية سيدي ولد التاه وسفير الاتحاد الاوروبي في نواكشوط وبحضور وزير المياه والصرف الصحي محمد الامين ولد آبي.  ومن المفترض أن يمكن هذا البرنامج من السماح لأكثر من 100 ألف شخص من الولوج إلى المياه الصالحة للشرب، وذلك من خلال حفر آبار ارتوازية وشبكة مياه ومنشئات للصرف الصحي في هذه الولايات الخمس.
وقال وزير الشؤون الاقتصادية والتننمية خلال كلمته بالمناسبة أن هذا الدعم الإضافي سيمكن من استفادة 700 قرية من منشآت صحية وشبكات توزيع المياه، موضحا في هذا السياق ان اختيار الاتحاد الاوروبي لتمويل هذا المشروع يأتي نظرا لجودة المشروع الذي تم تقديمه وانعكاساته الايجابية على المواطنين.
وأشاد وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية بالتعاون القائم بين وزراة المياه والصرف الصحي والوكالة الفرنسية للتنمية مثمنا التعاون بين بلادنا والاتحاد الاووربي وهو التعاون الذي سيسهم في تعبئة المزيد من التمويلات التي يتم من خلالها تنفيذ البرنامج التنموي لرئيس الجمهورية.
من جانبه اوضح ممثل الاتحاد الاوربي في نواكشوط، ان هذا المشروع الطموح الذي يموله الاتحاد الاوربي تم انتقاؤه من بين العديد من المشاريع المقدم من العديد من الدول نظرا للتوقعات الايجابية ودوره في سبيل تحسين نفاذ سكان الريف للمياه الصالحة للشرب ولنظام الصرف الصحي.
وأشار السفير الأوروبي إلى ان الاتحاد الاوربي من خلال تمويل هذا المشروع الطموح يساهم بطريقة عملية إلى الاسراع في الوصول إلى اهداف الالفية للتنمية ،موضحا أن هذا الدعم يدل مرة اخرى على إرادة الاتحاد الاوروبي في دعم موريتانيا من اجل تنمية مستديمة ومنصفة.

ليست هناك تعليقات: