أنباءالحوض الشرقي.. أخبــار الشرق الموريتاني بين يديك

باسكنو: جهات تتحايل على مساعدات بيطرية


اشتكى سكان باسكنو من ما قالوا إنه تحايل الجهات الإدارية في الولاية على مساعدات بيطرية مقدمة من طرف المنظمة العالمية للأغذية والزراعة "الفاو" التابعة للأمم المتحدة. 

وقال منمو المدينة إن وزير التنمية الريفية، ابراهيم ولد امبارك ولد محمد المختار، أخبرهم أثناء زيارته للمدينة بداية مايو الجاري على رأس بعثة تحسيسية للحزب الحاكم، أن منظمة "الفاو" منحت المقاطعة حمولة سيارتين من الأدوية البيطرية، إحداها لصالح اللاجئين الأزواديين والثانية لسكان باسكنو وأنهما في طريقهما للمقاطعة.
وأضاف المنمون، أن السيارة المخصصة للاجئين سلمت فعلا للجهات المختصة بمقر إقامة اللاجئين، فيما لم تصل رفيقتها المخصصة للسكان والتي يرافقها طبيب بيطري يدعى محمد ولد الشيخ، ويقودها سائق يدعى بلال على حد قولهم.
ويطالب المنمون السلطات بالكشف عن المسار الذي سلكته السيارة وما تحويه، كما لا يخفون في الآن ذاته خشيتهم من التفاف جهات بالقطاع الوصي أو الإدارة الإقليمية على الأدوية المذكورة.
ويستغرب السكان أن تتقاعس السلطات عن تقديم المساعدات لهم في مثل هذه الظرفية التي يفعل فيها الجفاف فعله ويكشر الصيف عن أنيابه، و "تستولي" في الوقت ذاته على مساعدات تقدمها منظمات أجنبية.
ويبدي سكان المنطقة امتعاضا كبيرا من ما يصفونه تجاهل السلطات لمعاناتهم وعدم اكتراث المسئولين الحكوميين لمشاكلهم بمن فيهم الوزراء الذين زاروا مخيمات اللاجئين مرات عديدة، حيث تهربوا من لقاء السكان أو الاطلاع على أوضاعهم التي يقولون إنها صعبة

ليست هناك تعليقات: