أنباءالحوض الشرقي.. أخبــار الشرق الموريتاني بين يديك

النعمة: الوالي المساعد يرفض استقبال اداريين متدربين

رفض الوالي المساعد لولاية الحوض الشرقي استقبال وفد من المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء يضم اثني عشر تلميذا موظفا من شعبتي الإداريين المدنيين والإداريين الماليين قدموا كمتدربين في الولاية المذكورة.
وقد وصل التلاميذ الموظفون في مهمة تدريبية إلى مباني الولاية يوم أمس، ولأن الوالي كان غائبا في زيارة داخل الولاية فقد اتجه التلاميذ الموظفون إلى الوالي المساعد الذي قام بطردهم متحللا من أي مسؤولية اتجاههم، ليتجهوا بعد ذلك إلى حاكم النعمة الذي كان أكثر ترحيبا لكنه اعتذر أيضا عن استقبالهم بسبب ضيق ذات اليد وضيق المكان؛ وفي هذا الجو عاش التلاميذ الموظفون يومهم في ما يشبه التشرد وأمتعتهم ملقاة في باحة مبنى الولاية قبل أن تسعفهم علاقاتهم بأشخاص ينحدرون من الولاية ويتمكنوا من العثور على مأوى ينامون فيه حتى صباح اليوم.
وما زال التجاهل قائما حيث يصر الوالي المساعد (الذي يحل محل الوالي) على لعب دور المتفرج ويصر التلاميذ الموظفون على حقهم في ضرورة استقبال لائق كما حدث مع زملائهم في كل ولايات الوطن دون استثناء.

وكانت المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء قد بعثت بتلاميذها من سلكي الإداريين المدنيين والإداريين الماليين للتدرب مدة شهرين في الإدارات الإقليمية داخل الوطن بالتعاون مع وزارة الداخلية التي أرسلت تعميما إلى كل الولايات ووزارة المالية.

ليست هناك تعليقات: