أنباءالحوض الشرقي.. أخبــار الشرق الموريتاني بين يديك

النعمة: عمليات تلاعب بأحد مراكز الإحصاء بالمدينة

قام المكتب الوطني للإحصاء بولاية الحوض الشرقي باستبدال العدادة المشرفة على التسجيل على اللائحة الانتخابية بمركز المندوبية الجهوية للتنمية الريفية بمدينة النعمة، حيث عيّن المكتب عدادة جديدة مكان زميرلتها المنصرفة إثر أزمة بالمكتب.
وجاء انسحاب العدادة السابقة نهاية الأسبوع الماضي احتجاجا على محاولة إرغامها من طرف مراقب اللجنة المستقلة للانتخابات على مستوى النعمة والمنسق الجهوي للمكتب الوطني للإحصاء على تسجيل كمية كبيرة من بطاقات التعريف التي جاء بها الوجيه السياسي وعضو حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم محمد أحمد ولد بابوه، حيث أمرها المسؤولون بتسجيل كل البطاقات وأنهم يتحملون المسؤولية كاملة حول تسجيل البطاقات.
وقد رفضت العدادة المنسحبة إحصاء البطاقات، وذلك ما حمل المنسق الجهوي للإحصاء على قرار استبدال العدادة المستقيلة بسيدة أخرى قالت مصادر مقربة من المكتب إنها على قرابة بالمسمى محمد أحمد ولد بابوه لتسجل له البطاقات التي كانت السبب في هذه الأزمة.

ويعرف مكتبا الإحصاء واللجنة الوطنية للانتخابات بمدينة النعمه خلافات واسعة منذ أسابيع، حيث كان قدم عدادان آخران استقالتهما من مكتب الإحصاء، بينما استبدلت لجنة الانتخابات مراقبا كانت وقعت بينه مشاداة كلامية مع بعض زملائه، كما أقيل أيضا مراقب الإحصاء الانتخابي بمدينة جيكني.

ليست هناك تعليقات: