أنباءالحوض الشرقي.. أخبــار الشرق الموريتاني بين يديك

تعيين الشيخ القطب ولد الشيخ سعدبوه رئيسا مجلس إدارة صونادير

تم تعيين الشيخ القطب ولد الشيخ سعدبوه رئيسا لمجلس إدارة صونادير أمس الأحد 28/07/2013 على هامش مجلس الوزراء ويشغل ولد الشيخ سعدبوه منصب فيدرالي حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بالحوض الشرقي.
وهاذا نص البيان:
اجتمع مجلس الوزراء يوم الأحد 28 يوليو 2013 تحت رئاسة السيد محمد ولد عبد العزيز رئيس الجمهورية. وقد درس المجلس وصادق على مشاريع المراسيم التالية: ـ مشروع مرسوم يتعلق بالمصادقة على دليل إجراءات إبرام الصفقات والمعاهدات الخاصة لسلطة منطقة نواذيبو الحرة. يأتي هذا الدليل في سياق أحكام القانون رقم 2010-044 المتضمن مدونة الصفقات العمومية، والقانون رقم 2013-001 المنشئ لمنطقة نواذيبو الحرة ويحدد إجراءات إبرام الصفقات والمعاهدات وإجراءات إبرام المؤن والخدمات وحيثيات العمل بها على مستوى السلطة. ـ مشروع مرسوم يقضي بالمنح النهائي لقطعة أرضية في نواكشوط لصالح الشركة الوطنية للصناعة والمعادن. ـ مشروع مرسوم يقضي بتعيين رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للتنمية الريفية. ـ مشروع مرسوم يقضي بتعيين رئيس مجلس إدارة الشركة الموريتانية للبريد. وعلى ضوء نتائج الزيارات الميدانية التي قام بها بعض أعضاء الحكومة ألح رئيس الجمهورية على أهمية إيجاد الحلول المناسبة والسريعة للمطالب التي تقدم بها المواطنون. وقدم الوزير الأول بيانا حول حالة تقدم تنفيذ الأشغال الكبرى المتعلقة بفك العزلة والتموين بالمياه والولوج إلى الخدمات الأساسية. وقدم وزير الشؤون الخارجية والتعاون عرضا عن الوضع الدولي. وقدم وزير الداخلية واللامركزية بيانا عن الحالة في الداخل. وقدم وزير النفط و الطاقة و المعادن بيانا يتعلق بالمصادقة على إنشاء شركة لتخزين و توزيع الوقود على مستوى مطار نواكشوط. يأتي إنشاء هذه الهيئة في نطاق تكميل معدات التخزين الحالية التي تعتبر ناقصة مقارنة بحجم الطلب بالنسبة لمادة الوقود، وتمثل هذه الهيئة حلا مرضيا في مجال تموين الطائرات الوافدة على المطارات الموريتانية. وأخيرا اتخذ المجلس الإجراء الخصوصي التالي: وزارة الصيد والاقتصاد البحري الإدارة المركزية مديرية الصيد الصناعي المدير: عبد الله ولد محمد المختار، مدير مساعد في نفس الإدارة سابقا.
ويعتبر رؤساء مجلس الإدارات مناصب يمنحها النظام لكسب وُدِّ شيوخ القبائل ورؤساء الأحزاب الصغيرة في الاغلبية تحضيرا للاستحقاقات المقبلة.

ليست هناك تعليقات: