أنباءالحوض الشرقي.. أخبــار الشرق الموريتاني بين يديك

النعمة : فتور إعلامي في وجه الرئيس

لاحظ عدد من متابعي التحضيرات الجارية لزيارة رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز للحوض الشرقي تعاطي النخبة السياسية بالولاية بفتور كبير مع الزيارة، وغياب أي ترحيب أو إبراز لإنجازات الرجل لصالح السكان المحليين
ويري البعض أن الأمر راجع إلى ضعف القبول الذي يحظى به الرجل في الولايات الشرقية بفعل اهمال الحكومة الحالية لها، وكثرة الوعود الكاذبة التي أطلقت من بعض وزراء الحكومة.
بينما يري آخرون أن للأمر علاقة بالميزاج العام للسكان والذي بات يتقزز من كثرة مادحي الأنظمة السياسية المتعاقبة علي البلاد، والتهم الموجهة لأبناء المنطقة بأنهم مداحون بالمجان لأي حاكم يتولى تسيير شؤون البلد منذ الاستقلال!
غير أن الأكثر رجاحة لدى البعض الآخر هو أن الأمر عائد إلى ضعف النخب الحالية، واهتمامها بمصالحها وانشغالها بالخصومات الداخلية والصراعات المحلية عن الأنشطة ذات الطابع العام.
من جهة أخرى تصاعدت وتيرة التصريحات المناهضة لزيارة رئيس الجمهورية لولاية الحوض الشرقي من بعض الأصوات الاعلامية المرتبطة بعلاقات وطيدة مع بعض رموز المنطقة في إشارة سلبية لموقف تلك الأطراف من زيارة ولد عبد العزيز للحوض الشرقي نهاية رمضان.
وجمعت تلك الأطراف توقيعات مناهضة للزيارة، ويرى البعض أن تلك الأطراف ممتعضة لحسابات خاصة، وغير راغبة في وضع حد للشائعات التي يطلقها البعض ضد رئيس الجمهورية.

ليست هناك تعليقات: