أنباءالحوض الشرقي.. أخبــار الشرق الموريتاني بين يديك

انبيت لحواش: مواطن يشكو ظلم قائد الدرك

شكى المواطن سيدي ولد أكدوابة من ظلم قائد فرقة الدرك في انبيت لحواش المسمى العالم ولد إيميجن

وطالب ولد أكدوابة رئيس الجمهورية برد الاعتبار إليه بعد أن تعدى قائد فرقة الدرك بالمقاطعة النائية على كرامته وذلك بسب والديه وتهديده على طريقة افلام الأكشن والكارتيه كما قال هذا المواطن في نص الشكوى التالية:
من السيد /سيدي ولد اكداوية ولاية الحوض الشرقي القاطن بقرية النزاهة بلدية بيريبافات (المقاطعة النعمة)
الموضوع : شكوى
إلى السيد : رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز
 بسم الله وصلي الله علي نبيه الكريم أما بعد فإن هذا شكوى وتظلم مشدد من قائد فرقة الدرك بمقاطعة أنبيكة لحواش المسمى السيد : العالم ولد إميجن وصاحب التضرر هو السيد :  سيدي ولد أكداوية والشكوى موجه إلي  فخامة رئيس الجمهورية وبعد فإنها معجزة واقتحام شديد يتألف من عدة محاور مؤلمة الأولى أنها في ظل حكم فخامة السيد الرئيس محمد ولد عبد العزيز والثانية أنها في عصر العولمة والثالثة أن فاعلها أحد قيادات الدرك الوطني والرابعة أنها مع مواطن بسيط والفاعل أيضا هو السيد : العالم ولد إمجين  وهاأنا أدخل في التفاصيل في يوم الأحد الساعة -  13:03 الموافق 12/05/2013 كنت أنا المتضرر سيدي ولد أكداوية  في حانوت لي أنا لي بيع قطاع غيار السيارات قرب مبنى الولاية علي بعد 150 متر أمام مقر البلدية السابق حتى أتاني القائد وفرقة من أفراده على متن سيارتين الأولى منهم كان فيها هو وأحد أفراده وهي من نوع (ج إكس ) لونها أبيض والأخرى فيها بقية أفراده ومن نوع (لاندك لوزر) حتى وصل إلي باب الحانوت على بعد 2.5 متر وتوقف ودعاني بيده وبصوت السيارة وتقدمت إليه ومددت يدي إليه بالسلام ورفض قائلا حرم جسدي علي لمس جسدك وأشرع بالتلعين علي وشمتي أبي وأمي حتى استغرق الوقت دقيقتين تقريبا وأنا واقف متحير في الأمر حتى انتهى ورديت عليه وفي أثناء ذلك نزل من السيارة يشتمني بأعلى صوته بكل أنواع التوبيخ وأخذ يهددني بعضلاته متشبها بما يفعله ( أهل الكارتير ) قائلا لي عد ما كنت تقول فإن أجلك مرتبط بإعادته فقلت له قولي كان ردا على ما تقوله  وفعلي يشبه ذلك وفي أثناء ذلك نزلت فرقته من السيارة الأخرى متجهتا إلينا هم وجماعة أهل (أكراج ) الذي نحن بقربه فنهرهم بأعلى صوت عنده فعاود أدراجهم وبقينا لمدة 8 دقائق وهو يهجيني بلسانه ويهددني بالضرب وأنا منسجما أمامه احتراما للقانون ومفهوم الدولة وها أنا أشكو إلي الله ولكم يا رئيس الجمهورية وأرجوا من الله ومنكم أن تسترجعوا لي كرامتي من هذا القائد الذي بدلا من أن يحميني كمواطن بسيط  صار يهددني بالضرب والقتل وهذا أظن أنه تخالف مع تعليماتكم الموقرة ومع ذلك لا أعرف الأسباب التي قادته إلي في النعمة من مقاطعة انبيكة لحواش التي لم أراه قط في حياة ، وها أنا اليوم أناشد بالله ورسوله أن تنظروا في أمر مواطن بسيط مسكين لا حول له ولا قوة ويرد لكل ذي حق حقه .
ومع العلم أني يوم الثلاثاء الموافق 14/05/2013 أوصلة شكواي لي السيد : وكيل الجمهورية بالنعمة واستنكر من ذلك فعلا وقال لي تحرى حتى أنظر في الأمر واكتفيت بذلك حتى يوم الأحد الموافق 19/05/2013 عدت إليه فقال أنه لم يأتي بعد وما لديه إلا أن يتحرى عودته وأوصاني أنا أن أبحث عنه معه فلم أسترح لذلك فدفعني ذلك لي شكواي إلى فخامتكم .
والسلام عليكم أخوكم في الله المظلوم عمدا السيد : سيدي ولد أكداوية
والله ولي التوفيق.

ليست هناك تعليقات: