أنباءالحوض الشرقي.. أخبــار الشرق الموريتاني بين يديك

النعمة: حزب تواصل ينظم حملة للتبرع بالدم


نظم التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" (قسم النعمة) حملة للتبرع بالدم اليوم الخميس 02 / 05 / 2013 بالمستشفى الجهوي بالنعمة تحت شعار الآية الكريمة (وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً)

رئيس قسم تواصل بالنعمة قال بأن هذه الحلمة تأتي مشاركة من حزبه في التخفيف من معانات المرضى نظرا لحاجتهم الماسة للدم وانعدامه في المستشفى وقياما بالواجب الوطني وأداء لحق الأخوة مضيفا أن هذه الحملة من توفير الدم بشكل دائم وفق لوائح بأسماء المتبرعين وأرقام هواتفهم واستدعائهم للتبرع كلما دعت الحاجة لذلك إضافة إلى الرصيد الذي تحصل عليه بفضل هذه الحملة.
غير أن مخرن الدم في الولاية لا يمكن أن يحفظ الدم لأكثر من شهر واحد فقط وهو ما استدعى أن لا يسحب الدم من الجميع في آن واحد.
ويأمل مرضى الولاية في توفير بنك للدم في هذه الولاية وتحسين الخدمات ومراعاة ظروفهم واحتياجاتهم وتخفيف أعباء وتكاليف الدواء والعلاج التي أصبحت باهظة الثمن ولا تطاق.
وقد لاقت هذه الحملة ردود فعل مؤيدة ومثمنة سواء من قبل المواطنين العاديين أو الإدارة  أو المنتخبين المحليين والنواب مثل نائب النعمة خطري ولد محمد جدو الذي ثمن الخطوة ودعا الأحزاب الأخرى للحذو حذو تواصل والالتفات لمعانات المواطنين وكذلك عمدة بلدية اجريف محمدو ولد أبوك.  

ليست هناك تعليقات: