أنباءالحوض الشرقي.. أخبــار الشرق الموريتاني بين يديك

الشيخ بابا بن الشيخ سـيد المختار:الأمير علواته توفي متأثرابآثار التعذيب




الأمير علواته ولد بادي

أكد الزعيم الكنتي الأزوادي بابا بن ســــــيد المختـــــارأن الفقيد الأمير علواتة ولد بادي توفي متأثرا بآثار  التعذيب  التي تعرض لها على أيدي خاطفيه.

وهذه هي المرة الأولى التي يؤكد فيها مسؤول كنتي أزوادي تعرض الأمير للتعذيب.
وقال ولد سيدي المختار الذي يقود الآن جماعات كنتة في أزواد في بيان  حصلت "وشاح "علي نسخة منه إن الجناة لن يفلتوا من العقاب.واتهم البيان عناصر أزوادية تابعة للتوحيد والجهاد باختطافه.

واستنكر البيان باسم العشائرالكنتية عامة  " و المـــوجـــــودة في أَزَوَاد و النّيــــجر الو ليبــــيا و الجـــــــــــزائـــر و بوركـــينا فاســــو " قيام بعض المجموعــــات الإرهابية المتطـــــرفة باختطـــاف و تعــــذيب الأمير عَلْــــــــــواتَــــه بن بــــادي بن حَمَّــــــادي آل الشيخ الكنتي.

وأضاف "وإنّنا إذْ نُدينُ هذا العُدوان الآثم والجريمة المنكرة لَنُؤَكّـد للجميع فَسَادَ و انحراف هذه المجموعات الإرهابية التي ما جلبت لمنطقتنا غير الغدر و القتل و التخريب"منوها إلى ان من وصفها بالجماعات الإرهابية لمْ تَرعَ في عدوانها "رابطة الشاركة في الوطن، ولا حرمة الجيرة ولا علاقة في الدين والعهــد , بل اتّخَذت من خــطف البشر والمتاجرة بهم و قتـــل الأبرياء العزل و تهـــريب الممنوعــــات منهجــاً و اسـلوباً لها أينما حَلَّتْ و وقتما سنحت لها الفرصـــةً".
وأكد البيان أن المجرمين القَتَلةَ سيلقون جَــزَاءَهم العادلَ عاجلا أو آجلا في المكان والزمان المناسبين ، فلن تخفيهم أَرضٌ و لن تحميهم سَمـــــاء عن يــــد عــــدالة السماء أينما اختبؤا" .
كما ن تتاح لهم حسب البيان "الفرصةُ ثانية للعب أدوارهم السرطانية الخبيثة في تخريب وتدمير المنطقة , ولن تثني مؤآمراتهم ودسائسهم الدنيئة واستهدافهم المباشر وغير المباشر للمجموعات الكنتية  .


نص البيان:
· ســــــــــــــــــــــــم الّله الـرحمـــــــن الـرحــــــــــــــــــــــــــــيم .
و صلى الله و سلم على نبيه الكريم و على آله و صحبه اجمعين .
بــــــــيـــــــــــــــان عـــــــــــــــــــــــــــــــــــــام .
قال تعالــى : بَل اتَّبَعَ الّذينَ ظَلَمُواْ أَهْواءَهُمْ بغير علم فَمَن يّهْديْ مَنْ أَضَلَّ الَّلهُ وَ مَا لَهُم من ناصـــرين الآية 29 - سورة الروم .
و قال : وَ الَّذينَ لا يَدعُونَ معَ الَّله إلَهَاً آخَرَ و لا يَقْتُلُونَ النَّفسَ الَّتي حَـرَّمَ الَّلهَ إلاَّ بالْحَق الآية 68 - سورة الفرقـــان ْ
و قال : إلاَّ الَّذينَ آَ مَنُواْ وَ عَملواْ الصَّالحات وَ ذَكَرواْ الّلهَ كَثيْراً وَ انْتَصرُواْ من بَعد مَا ظُلمُواْ وَ سَيَعْلَمُ الّذيْنَ ظَلَمُواْ أَيَّ مُنْقَلَب يّنقَلبونْ الآية 227 - سورة الشُّـــعراء .
صدق الله العظــــــــــــيم .
و قالَ النَّبيُّ صلّى الّله عليه وسَلَّمَ : ( إتَّقُوا الظُّلمَ فأن الظلمَ ظُلُماتٌ يومَ القيامة , واتَّقوا الشُّحَّ فإنَّ الشُّحَّ اهلَكَ من كان قبلَكم حَمَلَهم على انْ سَــفَكوا دمَاءَهُم و استَحَلُّوا محَارمَهمْ ) رواه مسلم .
و روى البُخاريُّ و مُسلمٌ عن النَّبيّ صلّى الّله علية وسلّمَ أنّهُ قالَ : ( أَلاَ لاَ ترجعوا بعدي كُفّاراً يَضْربُ بَعضُكُم رقَابَ بعض ) .
و روى النّسائيُّ في صحيحه ( المجتبى ) عن معاوية -رضي الله عنه . عن رسول الله صلى الله عليه و سلّم - قال سمعتُهُ يخطب يقول : ( كل ذنب عسى اللهُ ان يغفره إلاّ الرجلَ يقتُلُ المُؤمنَ متعَمّداً , أو الرّجلُ يموتُ كافـــراً ) .
صدَقَ رسول الله صلى الله عليه و سلّمَ .
بإســــــم العشـــــائر الـــكُـــــــــنتــــــيـــــــــة عــــامّـــــــــــةً " و المـــوجـــــودة في أَزَوَاد و النّيــــجر و ليبــــيا و الجـــــــــــزائـــر و بوركـــينا فاســــو نُعلنُ شَجبنا و استنكـــارنا و إدانتـــــنا للحــــادثة الغـــــادرة الجـــبانة و المتمثلة في قيام بعض المجموعــــات الإرهابية المتطـــــرفة باختطـــاف و تعــــذيب المرحوم الأمير عَلْــــــــــواتَــــه بن بــــادي بن حَمَّــــــادي آل الشيخ الكنتي (1959/2013م)
- المعروف لدى كل أهالي المنطقة بنبل الأخلاق و التســــامح و السعي إلى التعايش الســـلمي بين كل مكونات المجتمع الأزوادي - ما أدَّى لَوفــــاته لاَحــــقاً متأثّراً بمضاعفات هذا العدوان الآثمْ .
- و إنّنا إذْ نُدينُ هذا العُدوان الآثم والجريمة المنكرة لَنُؤَكّـد للجميع فَسَادَ و انحراف هذه المجموعات الإرهابية التي ما جلبت لمنطقتنا غير الغدر و القتل
و التخريب ولمْ تَرعَ في ذلكَ رابطة الشاركة في الوطن ولا حرمة الجيرة ولا علاقة في الدين والعهــد , بل اتّخَذت من خــطف البشر والمتاجرة بهم و قتـــل الأبرياء العزل و تهـــريب الممنوعــــات منهجــاً و اسـلوباً لها أينما حَلَّتْ و وقتما سنحت لها الفرصـــةً .
و نؤَكّــــد كذلك انَّ المجرمين القَتَلةَ سيلقون جَــزَاءَهم العادلَ عاجلا أو آجلا في المكان والزمان المناسبين ، فلن تخفيهم أَرضٌ و لن تحميهم سَمـــــاء عن يــــد عــــدالة السماء أينما اختبؤا . و لن تتاحَ لهم – بعون الله - الفرصةُ ثانية للعب أدوارهم السرطانية الخبيثة في تخريب وتدمير المنطقة , ولن تثني مؤآمراتهم ودسائسهم الدنيئة واستهدافهم المباشر وغير المباشر للمجموعات الكنتية عن آداء ادوارها التاريخية المعروفة في حماية و تقوية الروابط الإجتماعية لمجتمعات المنطقة , وحماية المستضعفين والدفاع عنهم والنضال من أجل انتزاع حقوقهم وتنويرهم بالعلم والمعرفة الصحيحين بعيدا عن كل أشكال الغلو والتطرف والإرهاب ، و ستظل دوماً عاملَ استقرار و سلام في المنطقة .
.شــــيخ مشــــــائخ كنته أزواد : بابا بن ســــــيد المختـــــار الكنتي .
- كيدال في 10/3/2013م.

ليست هناك تعليقات: