أنباءالحوض الشرقي.. أخبــار الشرق الموريتاني بين يديك

تمبدغة : طفل يشنق نفسه بحبل الغسيل


أقدم طفل في الرابعة عشرة من عمره على شنق نفسه بمدينة تمبدغة ، وقالت مصادر عائلية لوكالة "وشاح" إن الطفل  كان يتمتع بصحة جيدة وبكامل قواه العقلية قبل الحادثة

وأضافت المصادر العائلية أن أصدقاء الطفل اخبروهم بأنه كان يجرب شنق نفسه في حبل لغسل الملابس مضيفة أنه كان يقول للأطفال بإمكاني أن أنتحر ولن يضرنى شيء ثم يدخل رأسه بعقدة بالحبل ويخرج رأسه ، غير أن المساء الأخير للحادثة لم يكن معه أحد من رفاقه.

 الطفل علق نفسه بالحلب ولم يستطع الإفلات منه فمات خنقا وانقطع الحبل بعد فترة قصيرة قبل أن يجده أحد رفاقة الصغار  ملقى  على الأرض  فسارع بإخبار أفراد أسرته والذين بادرو إلى مكان الحادث ولكن بعد فوات الأوان حيث كان الطفل ولد شيخن قد فارق الحياة.

ظاهرة انتحار الأطفال شهدت ازديادا خطيرا وارتفاعا غير مسبوق فى اعداد المنتحرين خلال السنوات الأخيرة في وقت  لم تكن معروفة في السابق.

مختصون في علم النفس يرون بأن   التأثير السريع للدراما والإنتشار الواسع لشاشات التلفاز ساهم بشكل كبير في ارتفارع نسب المنتحرين، وارجع المختصون الأسباب إلى محاولة الأطفال تقليد مشاهد درامية داخل المسلسلات تحاكي قصص انتحار لبعض الممثلين فيها .

ليست هناك تعليقات: