أنباءالحوض الشرقي.. أخبــار الشرق الموريتاني بين يديك

منسقية SIPES بالحوض الشرقي تندد باقصاء الأساتذة من الرقابة و التصحيح


نددت المنسقية الجهوية للنقابة المستقلة للتعليم الثانوي باتخاذ الرقابة والتصحيح وسيلة لابتزاز الأساتذة واللعب على عقولهم ، كما ندد بيان للمنسقية توصلت به "وشاح" بما وصفه بالفوضوية التي طبعت إعداد وتوزيع النتائج على مستوى ثانوية النعمة و عدم استدعاء الأساتذة المضربين لمجلس الاساتذة المكلف بتقييم التلاميذ و المداولات.

نص البيان

إننا في المنسقية الجهوية لأساتذة التعليم الثانوي بولاية الحوض الشرقي نستنكر ونشجب اتخاذ الرقابة والتصحيح وسيلة لابتزاز الأساتذة واللعب على عقولهم ، كما ندد بالفوضوية التي طبعت إعداد وتوزيع النتائج على مستوى ثانوية النعمة ، حيث لم يستدع أي أستاذ من المضربين ولا من غيرهم لاجتماع مجلس الأساتذة ، المكلف بتقويم التلاميذ ، واكتفى مدير الدروس لبات ولد المبارك بتوزيع النتائج على هواه دون استشارة الأساتذة وفي غياب المدير العام للمؤسسة .
كل هذا يأتي بعدما حذر أساتذة الثانوية في اجتماع الافتتاح للسنة الدراسية الحالية من الفوضوية التي طبعت توزيع النتائج في السنة الماضية ، وطالبوا الإدارة بالالتزام بقرار مجلس الأساتذة ، وهو ما رد عليه الإدارة بإلغاء اجتماع مجلس الأساتذة من أصله .
وبناء على ما سبق فإننا :
1 ــ نطالب بالتراجع الفوري عن قرار إقصاء الأساتذة المضربين من الرقابة والتصحيح .
2 ــ ندعو الإدارة الجهوية للتعليم إلى تحمل مسؤولياتها كإدارة وصية على مؤسسات التعليم بالولاية ، وإيقاف مهزلة التلاعب بمستقبل التلاميذ على مستوى ثانوية النعمة ، والعدالة بين عمال القطاع ، فلا يعقل أن تقطع هذه الإدارة راتب أستاذ مارس حقه القانوني في الإضراب وتترك الحبل على الغارب لمديري المؤسسات ليمارسوا ما يحلولهم من الغياب والتلاعب بنتائج التلاميذ .
3 ــ نهيب بآباء التلاميذ للقيام بدورهم كشريك فاعل في العملية التربوية لا يكتفي بالتفرج على ضياع مصالح الأبناء ، وإنما يشارك في صنع مستقبلهم ويقوم المسار التربوي برمته .
 
المنسق الجهوي للنقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي
بتاريخ : 10 / 06 / 2012 م

ليست هناك تعليقات: