أنباءالحوض الشرقي.. أخبــار الشرق الموريتاني بين يديك

الحوض الشرقي: الحزب الحاكم يخسر معاقله بالولاية

قالت مصادر محلية بمدينة النعمة إن مرشح الحزب الحاكم ببلدية "بيري بافه" يواجه أزمة خانقة بفعل منافسة بعض القوى المؤثرة بالبلدية له، وطرحها للوائح قوية من أحزاب المعارضة الراديكالية في أول حدث من نوعه بالبلدية.
وقالت المصادر إن ترشيح الحزب الحاكم لنجل العمدة السابق، قوبل بامتعاض شديد من سكان البلدية الذين رأوا فيه توريثا سياسيا غير مقبول..
وقد تقدم حزب التحالف الشعبي التقدمي المعارض بلائحة ضمت أغلب الأرقاء السابقين في البلدية، كما تقدم حزب تواصل الإسلامي بلائحة ضمت أغلب القرى المنتمية لقبيلة كنته أكبر المجموعات في البلدية.
وقد بدأ حزب التحالف الشعبي التقدمي وحزب تواصل محادثات ثنائية من أجل توحيد جهودهما في الشوط الثاني، وسط حالة من الصدمة تنتاب حلف العمدة الحالي وداعميه.
وتقول المصادر إن أحد كبار التجار عرض دفع بعض المبالغ المالية المعتبرة من أجل سحب اللوائح، غير أن معارضيه رفضوا الفكرة واصفين محاولته بالابتزاز!.
وتعتبر هذه أول مرة يواجه فيها أقارب وزير المياه المقال محمد الأمين ولد آبي معارضة بهذا الحجم بفعل الحرمان الذي عانته شرائح واسعة في ظل الفترة الحالية، والتعامل الفظ الذي يعاملون به من بعض مساعدي الوزير ومقربيه.
وتقول المصدر إن سقوط البلدية في يد التحالف المعارض حاليا بات أمرا وشيكا، وإن الحزب الحاكم يتجه لخسارة العديد من معاقله بالمنطقة بفعل رموزه الحاليين وبعض رجال الأعمال النافذين.
وفى بلدية “انولل” التابعة لمقاطعة النعمة يتنافس اثنان من رموز “لحمنات” بالمنطقة وهما:
1-                                         شيخات ولد بلات
2-                                         أحبيلال ولد بلات
وقد قرر الأول الترشح من حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم بموريتانيا، بينما ترشح الآخر من حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل).
وقد بدأت الأمور تتجه إلي التعقيد بفعل الضغوط التي يواجهها مرشح حزب الاتحاد من أجل الجمهورية (العمدة السابق) بفعل انسحاب مجموعات  قبلية عنه لصالح خصمه الشاب الذي قرر الاستثمار في السياسة منذ بداية العام الحالي.


ليست هناك تعليقات: