أنباءالحوض الشرقي.. أخبــار الشرق الموريتاني بين يديك

انبيكت لحواش: فضيحة بطلها مدير ديوان الرئيس

نشرت بعض المواقع الإلكترونية مؤخرا خلال زيارة الرئيس للولاية خبرا يتعلق بحادث سيارة  مملوكة  لرجل يدعى محمد ولد اغنه صدمت السيدة أمنة بنت الطالب اعل زوجة السيد فال ولد سيدي ولد الزاغي (من قبيلة أهل الطالب) حيث أصيبت بجروح عادية.
ونشر موقع موريتاني مشهور شكاية مقدمة من طرف زوج الضحية ضد الوجيه ورجل الأعمال السالك ولد سلامي في ما يبدو أنه تحميل لمسؤولية الحادث له، إلا أن ما جرى بالفعل كان يخفي وراءه فضيحة بطلها مدير ديوان رئيس الجمهورية إسلك ولد ازيدبيه الذي حسب زوج بنت الطالب اعل أرسل إليه محمد سالم ولد هيبه مدير موقع "آتلانتيك ميديا" وأقنعه بتحويل قضية الحادث إلى مظلمة ضد السالك ولد سلامي الذي بادر عند وقوع الحادث إلى تولي تكاليف علاج الضحية ونقلها أولا إلى مستشفى النعمة وبعد ذلك إلى نواكشوط حيث ما زالت تتلقى العلاج.
وقد كشفت وكالة "أنباء تقدم" تفاصيل مثيرة حول هذه الحادثة حيث اتصلت بالسيد فال ولد سيدي ولد الزاغي زوج السيدة التي تعرضت للحادثة  الذي صرح لنا بما يلي:
"لقد تعرضت زوجتي لحادثة عادية خلال استقبال رئيس الجمهورية في "انبيكت لحواش" فقد صدمتها سيارة للسيد محمد ولد اغنه وكان لزاما علي علاجها بشكل مستعجل، وبينما كنت في انتظار الفرج أرسل لي مدير الديوان اسلك ولد إزيدبيه صحفيا  يدعى محمد سالم ولد هيبه علمت فيما بعد أنه مدير موقع "آتلانتيك ميديا" وزارني عند منزل محمدي ولد الإمام ولد أحمد النيه حيث قال لي إنه مرسل من طرف رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز و قال لي: "من أجل أن يساعدك  الرئيس ويعطيك حقك فعليك أن تقول ما يلي: "إنك بقيت مهملا عند السالك ولد سلامي ولم تنل أي عناية رغم أنه هو المسؤول عن ما جرى لزوجتك" الشيء الذي لا أساس له من الصحة فالسالك ولد سلامي هو من تكلف بعلاج زوجتي من أول وهلة في النعمة وفي نواكشوط..".
ووعدني الصحفي ولد هيبه الذي عرفت أنه مبعوث من طرف اسلك ولد ازيدبيه بأنني سألتقي بالرئيس وسيعطيني حقوقي، حيث كان ولد ازيدبيه يسعى من خلال إرغامي على الشهادة ضد السالك ولد سلامي إلى تصفية حسابات شخصية وسياسية معه لغيرته من الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها في مقاطعة "انبيكه" والتي أبرزها استقباله الحاشد  للرئيس ..وبعد انقضاء يومين دون أن يتصل بي مدير الديوان ولا الصحفي محمد سالم ولد هيبه حاولت الاتصال بولد هيبه  ولكنه كان يقطع المكالمة كلما اتصلت به .. وبعدها جاءني مدير الديوان وأعطاني مائة ألف أوقية وطلب مني مرة أخرى  أن أقدم شكاية ضد السالك ولد سلامي وقلت له إنني لن أقوم بذلك لأنه غير معني به وليس مسؤولا عنه كما أن السيارة التي صدمت زوجتي ليست له وقبل ذلك فإنني قدمت إلى "انبيكة لحواش" في سيارة لشخص آخر.
لقد سعى مدير الديوان لدفعي إلى رفع شكوى من ولد سلامي عبر استعمال الرشوة معي ولكنني رفضت ذلك لأن كرامتي لا تسمح لي بالقيام بهذا الأمر.. وبالمناسبة فإنني الآن، وحفاظا على مكانتي وعلى أعراض الناس، أتقدم بشكاية ضد مدير الديوان إسلك ولد أحمد إزيدبيه الذي كذب علي وسعى لإرغامي على الإضرار بسمعة شخص أكن له كل التقدير هو السالك ولد سلامي ،كما أنني أتقدم بشكاية  أخرى ضد الصحفي محمد سالم ولد هيبه الذي انتحل صفة رسول من الرئيس محمد ولد عبد العزيز ووعدني بوعود كاذبة ولا أساس لها من الصحة.
"إنني ألفت انتباه الرئيس إلى أن مدير ديوانه يمارس الكذب والتحايل ومغالطة الرأي العام وهو متعود على تهديد من لا يوليه باسم الرئيس.. إنه يطاردنا ويخرب مصالحنا  ووحدتنا ويوهم الدولة بأن لديه شعبية رغم أن لا أحد يتبعه في مقاطعة "انبيكة لحواش" ولا في تجمع "ازريبه "لذي يسكنه أهله أهل الطالب، كما أنه يسعى لإثارة الفتنة بين مكونات المجتمع في المقاطعة وهو ما جسده مؤخرا بالوقيعة بين شيخين من أبناء عمومته ما أدى لوقوع مشاجرة بينهما.
إنني أحيط الرئيس علما أن مدير ديوانه إسلك ولد ازيدبيه شخص غير مرغوب فيه في منطقتنا ومقاطعتنا وفي حالة ما إذا استمر في التدخل في شؤوننا فإننا سنتصرف ضده وستحدث فتنة في المقاطعة لذا ندعو رئيس الجمهورية لحمايتنا من بطشه وكيده".




ليست هناك تعليقات: