أنباءالحوض الشرقي.. أخبــار الشرق الموريتاني بين يديك

العلامة ابن بيه في البيت الأبيض

قام العلامة عبد الله بن بيه رئيس المركز العالمي للتجديد والترشيد ونائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بزيارة للبيت الأبيض حيث وجد في استقباله السيدة كايل سميث كبيرة مساعدي الرئيس الامريكي باراك أوباما والسيد رشاد حسين سفير امريكا لدى منظمة المؤتمر الاسلامي وعدد من الخبراء من ضمنهم مدير العلاقات العامة في البيت الأبيض ومستشار الأمن القومي وممثلين عن سبع وكالات حكومية.
العلامة ابن بيه وجه كلمة إلى الحاضرين تكلم فيها عن العدل وأنواعه قائلا انه عدلان . عدل يتساوى فيه الجميع وهو أن لا يظلم أحد أحدا ولا دولة دولة، وعدل خاص بالاقوياء وهو المساعدة في رفع الظلم عن المستضعفين مثل الشعب السوري والفلسطيني والمسلمين في ميانمار . وفي هذا السياق شكر العلامة ابن بيه الرئيس اوباما على مطالبته بحقوق الاقلية الروهنجيا في ميانمار - بورما سابقا- خلال زيارته الأخيرة وأضاف العلامة : "ومن هذا الموقع لا يسعني إلا أن أطلب الحماية للشعب السوري" .
كما تطرق اللقاء الى مسائل التنمية في العالم الاسلامي ونبه العلامة ابن بيه على أهمية اعتماد النموذج القائم على البدء من قاعدة المجتمعات في مواجهة الفقر حيث الارياف والقرى. من جهتها عبرت السيدة كايل سميث مساعدة الرئيس اوباما عن سرورها بهذا اللقاء قائلة : نحن طلبنا هذا الاجتماع لنتعلم منكم ويجب ان نبحث عن آليات جديد للتواصل معكم ومع علماء المسلمين" شاكرة الشيخ على جهوده التي يبذلها من اجل تفاهم أكثر بين البشرية.

ليست هناك تعليقات: