أنباءالحوض الشرقي.. أخبــار الشرق الموريتاني بين يديك

تجاهل المناطق الشرقية ..!!

بقلم: مهدي الشريف
تجاهل محمد ولد عبد العزيز للمناطق الشرقية ليس جديدا وفي قالب الظن انه ينظر اليهم نظرة ازدراء واحتقار وحق له واستحقوها عليه فهم دائما يصوتون لمن لا يقيم لهم وزنا
وتجاهل عزيز للمناطق الشرقية له عدة ابعاد نفسية والسياسية ويشترك معه في عملية التجاهل والإقصاء المعارضة ونوابها ما ذكروا الشرق بخير ابدا ولا دافعوا عنه ابدا ولهم الحق مادام اهل الشرق عاجزون عن التصدي للقوى العدوانية التي تستهدفهم فالتماس الاعذار للآخر مببر.  
لقد تجاهل عزيز الشرق في الميزانيات وفي الطرق وفي المياه وفي المعاهد وفي المدارس وفي الصحة وفي المستشفيات وفي الاستثمار وفي التنمية الحيوانية وفي المصانع وفي البيطرة وفي الصيدليات وفي الزراعة وفي الواحات وفي التعيينات في الوزارات وفي الادارات ومن يعدون اشخاصا محسوبون على اهل الشرق هم من محموعة اقول لهم بانها لاتمثل الشرق ولم يسبق في التاريخ ان مثلته .
ان تجاهل واستخفاف عزيز باهل الشرق له ما يبرره خبرهم وعجن خبزهم فهم اقل شانا من غيرهم راضون بالقليل نتيجة فقرهم الشديد يعدون كل صدقة شيئا مذكورا وكل منصب (لقط) فاستغلال حاجتهم بالنسبة له مشروع له ولغيره ولمن هب ودب. اقصاء عزيز لاهل الشرق ليس بالامر الجديد فمنذو وصوله الى السلطة وضع عليهم علامة (حذر=خطر)ولكنه تجاهل العنوان الذي خطه بيده .
اهل الشرق تعودوا على الاذلال والتركيع تعودوا على التدجين والتهجين فقدوا الاحساس بالمسؤولية.
أهل الشرق خانهم اطرهم الجياع الذين يحسبون اي رقم مالي محترم يضحى من اجله وهو في حسابات الاخرين مبلغ سخيف وهو كذالك مقارنة بمصالح نصف سكان موريتانيا . اهل الشرق قوة اقتصادية وبشرية وامنية وسياسية اذا لم تعط من العناية والاهتمام ما تستحقه لا يستبعد احد ان تظهر حركات عسكرية وميليشيا ت وجماعات شتى ومطالب لا تدرك.
أهل الشرق خزان الاصوات في الانتخابات من يتجاهلم يلعب في ملعب بدون جمهور.
تجاهلونا وحين نثور اعذرونا.
من لم يثر على نفسه ثار عليه الناس ومن لم يجد قوت يومه اعجب له اذا لم يسل سيفه في وجه الناس.
حديث السفيرة الامريكية في نواكشوط السيدة الان جو عن ازمة الشمال المالي وإطلالتها بتصريحاتها الملغومة عن الاستقرار في موريتانيا و تاثير الحرب على ولاية الحوض الشرقي واشاراتها لما تعانيه من نقص الخدمات التنموية يظهر لنا كمحللين جانبا من المخططات الامريكية والغربية التي تنوي القوى الكبرى تنفيذها في المنطقة.... ان على الشعب الموريتاني بجميع قواه ان يقف بحذر امام تصريحات الخطيرة السفيرة الامريكية ليندد بها لما لها من خطورة حقيقية على مستقبل وحدة وتماسك التراب الموريتاني.

ليست هناك تعليقات: