أنباءالحوض الشرقي.. أخبــار الشرق الموريتاني بين يديك

النعمة: شبيبة بناء الوطن تحيي ذكرى تأسيسها


نظمت جمعية شبيبة بناء الوطن في النعمة يوم أمس الأحد 24/02/2013 أمسية لإحياء الذكرى السادسة لتأسيسها تحت شعار "جيل يؤسس وآخر يكمل البناء".

الأمين العام للجمعية الأستاذ مصطفى ولد أمين رحب بالجمهور وقال بأن جمعيته تخلد هذه الذكرى العزيزة باعتبارها وقفة تأمل لإنجازات الجمعية خلال السنوات الست من عمرها، كما أنها فرصة لتسليم مشعل الثقافة والبناء للجيل الجديد للجمعية بعد أن قدم جيل التأسيس جهودا جبارة في تأسيس هذا الصرح الثقافي ورعايته حتى وقف على ساقيه.
وأضاف ولد أمين أن جمعيته قدمت خلال الفترة الماضية مجموعة من الأنشطة التي تخدم الجتمع، حيث نظمت عشرات المخيمات الشبابية، كما قامت بتنظيف شوارع المدينة، وخاصة السوق المركزي والمستشفى، إضافة إلى الحملات التوعوية، وكذلك مساعدة طلاب الباكلوريا.
مؤكدا أن جمعيته تعتبر المجمعية الشبابية الرائدة في ولاية الحوض الشرقي، مستعرضا جملة من النجاحات مثل التأهل لكأس عمدة النعمة، إضافة إلى تمثيل الولاية في بعض الأنشطة الوطنية.
موضحا أن الشباب في مدينة النعمة بدأ يعي أهمية العمل الثقافي والاجتماعي الذي تقوم به جمعية شبيبة بناء الوطن، وهو ما جعله يقبل عليها ويجد ضالته فيها، وهو الأمر الذي يزيد من أعباء القائمين على الجمعية في استيعاب الشباب والأخذ بيده إلى بر الأمان.
وشهد الحفل إلقاءات شعرية لكوكبة من الشعراء مثل مولاي ولد الصادق، ومحمد ولد بابي، ومحمد ولد عبد الرحمن، إضافة إضافة الأناشيد والمداخلات.
يذكر أن الأمسية الثقافية شهدت حضورا جماهيريا من سكان المدينة وجمهور الجمعية، وبعض الشخصيات والفاعلين والوجهاء ممن غصت بهم الساحة.


ليست هناك تعليقات: