أنباءالحوض الشرقي.. أخبــار الشرق الموريتاني بين يديك

الحكومة الموريتانية ترفض دعم المنمين



رفضت الحكومة الموريتانية مشروع برنامج الدعم الرعوي الذي تقدم به نواب من المقاطعات الشرقية، وتم تأجيل الجلسة العلنية بعد خلاف بشأن تعديل على الميزانية قدمه نائب من الأغلبية عن مدينة تمبدغه أبوه ولد احمدو، يتضمن إنشاء صندوق بقيمة 3 مليارات أوقية يمكن المنمين من الحصول على قروض

ووفق المصادر التي أوردت النبأ فإن نوابا من ولايات الحوضين ولعصابة ولبراكنة تقدموا اليوم الخميس 27- 12- 2012 بمشروع لإقرار برنامج للقرض الرعوي وذلك لدعم المنمين في موريتانيا بغلاف مالي من 3 مليارات أوقية، لكن الحكومة رفضته.
ووفق المصادر ذاتها فقد بدأت الحكومة الاتصال بالنواب من أجل ثنيهم عن التمسك بالمشروع المذكور ومطالبتهم بالعدول عنه، وهو ما لم يفلح لحد الآن في ثني المشرعين عن مطالبهم.
واعترض عدد من نواب الأغلبية غير المتحمسين للمشروع على برنامج " الدعم الرعوي" معتبرين أنه غير  جدي وأنه برنامج "أمل" يمكن أن ينوب عنه.
وقالت النائب عن الأغلبية منتاته بنت حديد إن هناك تقصيرا واضحا في دعم التنمية الحيوانية رغم ما تبذله الحكومة في هذا المجال إلا أنه يظل هناك تقصير واضح في هذا المجال، فيجب إعداد استراتيجية واضحة لدعم الثروة الحيوانية.
وطالبت بنت حديد – في جلسة برلمانية ظهر أمس الأربعاء- بإنشاء صندوق جديد لدعم التنمية الحيوانية، يمكن من تسهيل قروض للمنمين.


ليست هناك تعليقات: