أنباءالحوض الشرقي.. أخبــار الشرق الموريتاني بين يديك

تمويل المقطع الثاني من طريق النعمة – فصاله



قدم الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية قرضا لموريتانيا بمبلغ 10 مليون دينار كويتي اي ما يربو على 5ر10 مليار أوقية لتمويل مشروع المقطع الثاني من طريق النعمة - فصاله

وتم توقيع الاتفاقية اليوم الاثنين 26 نوفمبر في وزارة الشؤون الاقتصادية، عن الجانب الموريتاني وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية السيد سيدي ولد التاه وعن الجانب الكويتي نائب المدير العام للصندوق الكويتي السيد حمد سليمان العمر .
وثمن وزير الشؤون الاقتصادية في كلمة بالمناسبة، زيارة الوفد الكويتي ومشاركته أفراح الشعب الموريتاني بعودة رئيس الجمهورية من رحلة علاجية وفترة نقاهة وأحتفالات عيد الاستقلال الوطني في ذكراه الثانية والخمسين .
وأضاف أن التوقيع على هذه الاتفاقية يترجم عمق العلاقات التي تربط موريتانيا والكويت والتي شهدت خلال السنوات الأخيرة دفعا قويا بفضل ارادة قائدي البلدين.
وبين ولد التاه أن تنفيذ هذا الطريق يدخل في إطار برنامج وطني يهدف إلى فك العزلة عن عن مختلف عواصم ومقاطعات البلاد من خلال ربطها بشبكة الطرق الوطنية، مبرزا أن هذا المشروع جزء من برنامج طموح لتطوير البنية التحتية تشمل مشاريع في مجال الكهرباء والمياه.
وبدوره تحدث نائب المدير العام للصندوق الكويتي بنفس المناسبة وأشار إلى أن هذا القرض الذي يتم توقيعه اليوم يسدد على مدى 25 سنة مع فترة سماح لخمس سنوات، مضيفا أن هذا القرض هو 17 الذي يقدمه الصندوق الكويتي لموريتانيا، حيث سبق أن قدم 16 قرضا بمبلغ إجمالي يصل إلى 312 مليون دولار لتمويل مشروعات في قطاعات مختلفة. وأوضح أن الصندوق الكويتي قام نيابة عن حكومة دولة الكويت بتقديم 43 ر13 مليون دولار لتمويل مشاريع في مجالات الاسكان ومياه الشرب والصحة.
جرى توقيع الاتفاقية بحضور الأمين العام لوزارة الشؤون الاقتصادية والتنمية وسفير دولة الكويت المعتمد في موريتانيا وعدد من المسؤولين بالقطاع.