أنباءالحوض الشرقي.. أخبــار الشرق الموريتاني بين يديك

أهالي رجل الأعمال ولد ببانه يتظاهرون لإطلاق سراحه


تظاهر اليوم الخميس بالعاصمة نواكشوط العشرات من أهالي ومناصري رجل الأعمال  سيدي محمد ولد ببانة المسجون بتهمة التحايل على رجل أعمال خليجي

وقال متحدث باسم المحتجين إن ولد ببانه سجن ظلما حيث أنه كان يستثمر أمواله في الخارج، و لكنه حين عاد الى موريتانيا و أراد أن يستثمر في بلده حاصرته "مافيا" شرعتها الدولة - و الكلام لأحد أبناء عممومة السجين-  أدخلته هذه "المافيا" في مشكلة يشهد العارفون بالرجل و بورعه  أنه ليس من أهلها.
ويقول المتحدث  إنهم من أنصار وداعمي ولد عبد العزيز وعليه أن يقف معهم وأن يفرج عن ابنهم وإلا فإنهم سيتراجعون عن ذلك الدعم؛ لأن ابنهم مظلوم وهو - حسب قوله - من أهل العلم والورع، ولدينا وثائق تثبت براءته من الظلم الذي وقع عليه. يقول الناطق باسم المحتجين.
اما سيدنا عالي ولد عبداتي ولد ببانة أخو المتهم فيقول: إن لشقيقه نزاعا مع رجل أعمال آخر سعودي الجنسية وقضيته مطروحة عند القضاء المدني وسبق له أن بت فيها، وجئنا اليوم - يقول سيدي عالي- نحمل رسالة موجهة إلى رئيس الجمهورية والذي سمعنا أنه تلقى وشاية أثناء زيارته للمملكة السعودية ضد سيدي محمد ولد ببانة وكل ما نطلبه هو الإفراج عن ابننا.
فالمسألة مسألة تجارية - يقول سيدي عالي- وملفها موجود لدى المحكمة التجارية وهي المخولة للبت فيها، ولا ينبغي أن يكون للسلطة التنفيذية أية يد في القضية لأن ذلك يتنافى مع مبدأ استقلال القضاء. يقول سيدنا عالي ولد ببانة.
وتقول  لالة بنت عبداتي شقيقة السجين سيدي محمد ولد ببانة  إن شقيقها مسجون منذ 40 يوما ظلما وعدوانا ولم يتم إطلاق سراحه ولا حتى تقديمه إلى المحكمة لتقول فيه كلمتها.
وكانت شرطة الجرائم الاقتصادية قد اعتقلت رجل الأعمال ولد ببانه بتهمة التحايل على مستثمر سعودي؛ وذلك يعد يوم واحد من عودة الرئيس الموريتاني من زيارة العربية السعودية.

ليست هناك تعليقات: