أنباءالحوض الشرقي.. أخبــار الشرق الموريتاني بين يديك

عدل بكرو: العمدة يطلق نداء استغاثة للسكان المشردين


أطلق عمدة عدل بكرو آمنادم ولد الشين نداء استغاثة للسلطات الموريتانية والمنظمات الخيرية للتدخل الإغاثي لتدارك سكان عدل بكرو المشردين

وقال العمدة إن المدينة عرفت تساقطات مطرية هذا العام غير مسبوقة في تاريخها، حيث وصل إجماليها حتى الآن إلى 693 ملم.
وأضاف ولد الشين أن أغلبية مساكن المدينة مبنية بالطين نظرا لفقر السكان وارتفاع أسعار الأسمنت، وقد سجلت حصيلة مرتفعة لتساطق المنازل في عدد من الأحياء من بينها 24 منزلا في حي الجمارك وحده، مضيفا أن الحصيلة لا يمكن أن تكون نهائية الآن في ظل استمرار الخطر المحدق بالمنازل، متحدثا عن ارتفاع كبير في أسعار المواد الغذائية والمحروقات بسبب انعدام الطرق الرملية الموصلة إلى المدينة جراء المياه.
وأكد العمدة أن الحي الذي توجد فيه المباني الإدارية بما فيها مبنى المقاطعة تم تشريد سكانه بشكل شبه تام، لأن المستوى الذي وصلت إليه المياه لا يمكن لأحد أن يبقى معه.
وقال العمدة إن المدينة عرفت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية تساقط 102 ملم، 88 منها في مرحلة أولى، تلتها 14 بعد عدة ساعات، وقبلها 100 خلال الأيام الماضية.
واعتبر العمدة أن معدل الأمطار خلال العام الحالي في البلدية تجاوز أكبر معدل تم تسجيله خلال الأعوام الماضية، وهو 504 ملم، تم تسجيلها خلال العام 2007.
وسجل العمدة ولد الشين تجاوب السلطات الإدارية معهم من خلال الإبلاغ عن وضعيتهم، مضيفا أن تدخل فعلي لم يسجل حتى الآن، داعيا الرئيس الموريتاني وحكومته إلى التدخل العام وكذا المنظمات الخيرية والإغاثية لإنقاذ السكان المشردين.
وأكد العمدة أن الطريق الذي يربط عدل بكرو بمدينة آمرج يتطلب قطعه سبع ساعات للسيارات العابرة للصحاري مع أن مسافته لا تتعدى ستون كلم.  

ليست هناك تعليقات: