أنباءالحوض الشرقي.. أخبــار الشرق الموريتاني بين يديك

حزب "تواصل" يدين مجزرة جماعة الدعوة والتبليغ بمالي


دان حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) بشدة في بيان له صدر اليوم (الأحد 9 سبتمبر 2012) المجزرة التي تعرضت لها كوكبة من أبناء الوطن وصفوة من جماعة الدعوة والتبليغ على يد القوات المالية. 
 وهذا نص البيان :

تابعنا بألم بالغ وحزن شديد نبأ المجزرة التي تعرضت لها كوكبة من أبناء الوطن وصفوة من جماعة الدعوة والتبليغ مع رفقاء لهم قُتلوا وهم يخرجون في سبيل الله هداة للخلق لا يطلبون شيئا من أشياء الدنيا. عُرفوا في سائر أنحاء العالم بالدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة والسلمية في  التصرف لا يستفزون  أحداً ولا يؤذون مخالفاً، يحملون الكلمة الطيبة والخلق الإسلامي للناس، هَمُّهم هداية الضالّ ونصح الشارد، استشهد هذا الرهط الكريم غدراً وهم في طريقهم للمشاركة في اجتماع تقيمه جماعة الدعوة والتبليغ في باماكو.
ونحن في حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) إذ ندين هذه الجريمة المنكرة والسفك لدماء أبنائنا البررة المتقين وجيراننا الصالحين، فإننا:
 
1.     نطالب السلطات الموريتانية بتحمل كامل مسؤولياتها في التحقيق مع السلطات المالية لمعرفة الحقيقة وكشف ما وراء الجريمة للرأي العام المحلي والدولي.
2.    نطالبها بالعمل على حفظ حقوق الشهداء والجرحى وذويهم وضمان ألا تتكرر مثل تلك الأفعال الشنيعة في حق أبناء الشعب الموريتاني.
3.    نتقدم بتعازينا القلبية ومواساتنا إلى جماعة الدعوة والتبليغ وإلى ذوي الشهداء، سائلين الله ـ عزّ وجلّ ـ أن يتغمد الشهداء برحمته وأن يسكنهم فسيح جناته، وبمن على الجرحى بالشفاء، و أن يلهم ذوي الشهداء الصبر والسلوان.
 
وإنا لله وإنا إليه راجعون.
 
 
التجمع الوطني للإصلاح والتنمية
 
نواكشوط 22 شوال 1433 هـ
الموافق:   09 /09/ 2012 م
 

ليست هناك تعليقات: