أنباءالحوض الشرقي.. أخبــار الشرق الموريتاني بين يديك

ولد بدر الدين ينتقد تجاهل الحكومة لفيضانات المناطق الشرقية


استنكر النائب البرلماني المعارض محمد المصطفى ولد بدر الدين تعامل الحكومة الموريتانية مع الفيضانات التي حدثت الأيام الماضية في بعض المناطق من الشرق الموريتاني، واعتبر أن الحكومة كانت مقصرة من الناحية الإعلامية والإغاثية على الرغم من أنها تملك الوسائل لذلك، وفق تعبيره.

وأضاف ولد بدر الدين في تصريح لصحراء ميديا أن على الحكومة أن تكون لديها "خلية كوارث" تتدخل في مثل هذا النوع من الحالات في الوقت المناسب، مشيراً إلى أنه يوجه نداء إلى "الجهات المعنية والخيرين من أصحاب النوايا الحسنة للمساعدة المنكوبين".

وقال إن الأضرار كانت "جسيمة" في مناطق ألاك ومكطع لحجار وسنكرافه، إضافة إلى مناطق أخرى في النعمة والعصابه، مشيراً إلى انهيار بعض المنازل وحدوث أضرار أخرى مختلفة "فيما كان التدخل دون المستوى"، وفق وصفه.

وأكد ولد بدر الدين على أن "الخطأ الأكبر هو تجاهل الكارثة من طرف وسائل الإعلام الرسمية التي لم تول الأمر ما يستحقه من اهتمام"، مضيفاً أنه "كان من الضروري أن تظهر الحقيقة عبر وسائل الإعلام ليتضامن المواطنون وأصحاب النوايا الحسنة مع إخوانهم من خلال تقديم المساعدات إليهم".

وفي ختام حديثه لصحراء ميديا قال النائب البرلماني المعارض إنه "مرت أربعة أيام على الكارثة كان خلالها يراقب ما حدث وردة فعل الدولة لمواجهته"، مشيراً إلى أنه "اكتشف أن التدخل لم يكن في المستوى"، مطالبا الدولة بالتحرك "تحركا يتماشى مع حجم الأضرار"، على حد تعبيره.

ليست هناك تعليقات: