أنباءالحوض الشرقي.. أخبــار الشرق الموريتاني بين يديك

برنامج عزيز ( النسخة الأصلية )


بقلم: محمد ولد عبد الرحمن ( ابو عبد الرحمن )
كثر في الآونة الأخيرة الحديث عن أن برنامج الرئيس محمد ولد عبد العزيز قد تحققت منه نسبة 70% . يصدر هذا الحديث عن لحلاحة الرئيس الذين هم بالمناسبة " لحلاحة من لا لحلاحة له " فقد كانوا لحلاحة للمرحوم المختار ولد داداه أيام حزب الشعب , ثم ورثتهم اللجنة العسكرية مع تجربة الهياكل , ثم كانوا حزبا جمهوريا مع معاوية , وقد أصبحوا أخيرا "الإتحاد من أجل الجمهورية"
وهم بالتأكيد سيكونون لحلاحة للرئيس القادم أيا كان انتماؤه وتوجهاته , هم باختصار يدورون مع السلطة حيث دارت لايهمهم من يكون الرئيس فهم له داعمون ومقدمين بين يديه قرابين الطاعة والولاء .
وإن كان ما قالوه حقا من تحقيق نسبة 70 % من برنامج الرئيس فلا بد أن يكون ذلك الذي تحقق من النسخة الأصلية لبرنامج الرئيس محمد ولد عبد العزيز والتي أحتفظ بأصلها ومن أهم بنودها :

1.      في المجال الزراعي :

لدى عزيز برنامج طموح سيعتمد فيه على خبرات متخصصة وذات تجربة طويلة في مجال زرع بذور الخلافات بين القبائل وإفساد الزراعة المروية , وسيقوم بالتحديد بما يلي :
·        جعل الأرض صالحة لزراعة المشاكل .
·        زرع روح الإتكالية بين المواطنين .
·        زرع بذور الفتنة بين مكونات الشعب الواحد .

2.      في مجال التعليم والتكوين المهني :

لأن رئيسنا ـ والحمد لله على كل حال ـ لا يملك شهادة جامعية ولا حتى ثانوية فليس من اللائق أن يكون أحد مواطنيه ( العامة ) يفوقه شهادة كي لا تسول له نفسه الأمارة بالسوء أنه أفضل من الرئيس فالرئيس فوق كل اعتبار وإلا لما كان رئيسا لذلك سنلغي التعليم نهائيا ونستعيض عنه بالتكوين المهني لأن خريجيه باستطاعتهم مواكبة العصر وجميع الأوقات ويستطيعون التمييز من محرك السيارة ما إذا كانت ( هيليكس ) أو( متسوبيشي ) أو حتى دراجة نارية , أو هوائية .

3.      في المجال الدبلوماسي :

لأن الجوار الإفريقي والعمق العربي كانت تربطنا بهم علاقات طيبة منذ القدم ولا زلنا كما نحن فقد ارتأينا أن تكون علاقاتنا الخارجية  ذات طابع ارتجالي سنتحالف مع كل مجانين العالم , وسنقيم علاقات مع دول مجهريه اكتشفت مؤخرا كدولة " توفالو " في المحيط الهادي والتي يبلغ عدد سكانها 12 ألف نسمة وعدد أعضاء برلمانها 8 أشخاص سنعتمد على سياسة [ خلط , جلط ] سنصادق هذا اليوم لندير له ظهر المجن غدا , وسنخوض حروبا بالوكالة عن كل من يدفع لنا لنحارب عنه .

4.      في مجال الإعلام

مع ثورة العلم والتقدم وعصر العولمة فإننا سنطور من أداء الإعلام العمومي لنجعل منه بوقا لترديد شعارات التدجين والمزايدة السياسية والثقافية وحتى الدينية .
سنوفر ما يحتاجه الإعلام ليتمكن من توزيع السباب  والشتم والقذف على كل من ليس من مصفقينا و مزغرد ينا .
سنجعل من الإعلام شجرة تخفي وراءها غابة من الفساد الإداري والخواء الفكري والهامشية الأدبية , سنطور أساليبه ليكون قادرا على جلب أعداء جدد كل يوم وذلك باستخدام التجريح أسلوبا والنفاق طريقة .
هذا الجزء من البرنامج قد تحققت بالفعل منه نسبة تفوق 80 % ونرجو أن لا تستمر رئاسة عزيز لكي لا يحقق ما تبقى من برنامجه الإنتخابي الكارثي .

ليست هناك تعليقات: