أنباءالحوض الشرقي.. أخبــار الشرق الموريتاني بين يديك

النعمة: منسقية المعارضة تطالب عزيز بالرحيل وتندد بالتهميش


نظمت منسقية المعارضة الديمقراطية في ولاية الحوض الشرقي أمس الثلثاء 24/04/2012 مهرجانا في مدينة النعمة طالبوا فيه الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بالرحيل بعد ما وصلت فيه أوضاع المواطنين المعيشية إلى مستوى لا يطاق، إضافة إلى العجز والفشل السياسي حسب قادة المنسقية في الولاية.



 
وقد أجمع المتدخلون على  المطالبة بضرورة رحيل ولد عبد العزيز، وأكدوا تنديدهم وشجبهم لما تعاني منه الولاية من التهميش والحرمان الذي جعل ساكنتها يعانون الأمرين بسسب صعوبة حياتهم.
كما رفت في المهرجان لافتات تحمل أهم مطالب المنسقية وتنادي بتحسين ظروف المواطنين.
من جهة أخرى لوحظ حضور أمني مكثف وتشديد الإجراءات الأمنية أثناء المهرجان.
وكانت منسقية المعارضة بالحوض الشرقي قد أصدرت بيانا أمس الإثنين بينت من خلاله ما اعتبرتها عمليات فساد واسعة يشهدها برنامج أمل 2012 وتحايل من طرف النافذين على حساب المواطنين الضعفاء إضافة إلى تصفية الحسابات السياسية والقبلية في توزيع كميات.
وقالت المنسقية في بيانها إن بعض "النافذيين يحصلون على كميات كبيرة بشكل شبه يومي وبطرق ملتوية، في حين يحرم المنمون الحقيقيون، بالإضافة إلى غياب العدالة بشكل تام في توزيع العملية، وكذلك الارتباك والتخبط".

وأضاف البيان"في البداية تم تخصيص أربع ساعات يومية لكل بلدية ولما اكتشفت ضآلة ما يتم في هذه الساعات عدل عنها ليخصص لكل بلدية يوم واحد أي ما يعني أن كل بلدية من بلديات النعمة العشر ستحصل على يومين في الشهر مما قد يؤدي في أقصى حد لاستفادة مائة شخص من كل بلدية شهريا ، فكم يمثل ذلك من بلدية تصل قراها إلى العشرات فضلا عن الأرياف والبوادي" وفق البيان.

وحمل البيان الحكومة والسلطات المحلية المسؤولية عن ما أسماه "الظلم والمحاباة والمحسوبية على حساب المنمين الضعاف ونهيب بأبناء الولاية ليتحملوا المسؤولية في الدفاع عن حقوقهم وانتزاعها".

ليست هناك تعليقات: