أنباءالحوض الشرقي.. أخبــار الشرق الموريتاني بين يديك

جيكني: قرى تهدد بالانسحاب من الحزب الحاكم

توصلت "وكالة الحوض الشرقي للأنباء" بيان موقع من طرف مجموعة من سكان قرى تابعة لمقاطعة جكني تهدد فيه بالانسحاب من حزب الإتحاد من أجل الجمهورية احتجاجا على ما وصفته بالتهميش و التمييز ضدها من طرف بعض أطر الحزب.

نص البيان:
نحن الموقعون أسفله ممثلي مجموعة قرى بلدية فيرني التابعة لمقاطعة جيكني المنضوية تحت عنوان 23 مايو 2003
ننبه الرأي العام المحلي و الجهوي و الوطني أن المجموعة تبنت التعهدات الانتخابية للرئيس محمد ولد عبد العزيز الداعية الى المساواة و العدالة و مكافحة الفساد و الفقر خاصة في الطبقات الاجتماعية الهشة أمثال "سكان آدوابه" و نتيجة لهذا البرنامج الذي رفعه قمنا بدعمه في الرئاسيات الماضية كما كان لنا أمل كبير في ان الظروف العامة للمجموعات القروية ستتغير الى الأحسن الأمر الذي لم يحصل أبدا.
وذلك لأسباب الضغوط و الممارسات الفئوية و الشخصية لأصحاب النفوذ في البلدية أمثال السفير حمادي ولد أميمو و حماده ولد اميمو مدير بوزارة الداخلية بالتعاون مع الإدارة الجهوية و الحكام الذين تعاقبوا على المقاطعة و بمساندة عمدة البلدية.
وقد وصلنا الى هذه الحقيقة بعد محاولة فاشلة لمعالجة الوضع و التغلب على بعض هذه المشاكل أو التعامل معها بالحكمة و التروي و الحوار مع الآخر لكن دون جدوى لأننا أدركنا في النهاية أن الطرف الآخر لا يعير الأمر أي اهتمام ولا مبالاة سواء منتخبين او اداريين وقد تجسد هذا الغبن و الظلم في بعض المظاهر أولها على سبيل المثال لا الحصر: عدم ظهور في الأفق القريب أمكانية تمويل مشاريع تنموية لمعالجة الفقر و الفاقة في مجموعة القرى المعنية، أما ثانيها فطريقة توزيع دكاكين تضامن حسب الجماعات المحلية و الانتقائية في اختيار مسيريها الى غير ذلك.
و بالمناسبة فإننا نهدد بالانسحاب من هذا التوجه إن لم تجر إصلاحات جذرية لهذه الوضعية من قبل رئيس الجمهورية الذي تعهد امام الشعب الموريتاني بأنه رئيس الفقراء و المهمشين.
عن المجموعة:
1.  أبهاه ولد امبارك مستشار بلدي
2.  بتار ولد شيخن ولد بي  ناشط سياسي
3.  يب ولد براص
4.  محمد فاضل ولد داود
5.  خان ولد ابيهم
6.  ابراهيم ولد اعبيد
7.  محمد ولد ابي
8.  محمد الامين ولد محمود
9.  سيداتي ولد لحبيب
10.  بيمي ولد سلم
11.  عن ولد زيدان
12.  ليلي ولد سيدي محمد
13.  ابهاه ولد ابو بكر ولد امبارك
14.  بتار ولد أحمد الامين
15.  كسمه ولد بيب
16.  أحمد فال ولد أمان
17.  أسلماق ولد موسى
18.  سيدي محمد ولد مختار
19.  مكحل ولد عمار
20.  ماء العينين ولد محمد لحبيب
21.  سيدي محمد ولد مولود
22.  الشيخ المهدي ولد انجاي

ليست هناك تعليقات: